تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
القائمة الرئيسية
تقنية جدة توظف 50 تقنيا من خريجيها في مختلف التخصصات
03/01/1438
وقعت الكلية التقنية بمحافظة جدة اليوم ( الاثنين ) اتفاقية تدريب منتهي بالتوظيف مع أحدى شركات القطاع الخاص ( شركة المقاولون المبتكرون للمعايير المتطورة ICAD ) من خلال برنامجها الذي يستهدف توظيف مخرجاتها في قطاعات الاعمال المختلفة.
وأكد المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي عميد الكلية بأن هذه الاتفاقية تأتي استكمالا لدور الكلية في التوسع لبناء الشراكات التعاونية مع مختلف قطاعات الاعمال لتوفير الفرص الوظيفية المناسبة لخريجي الكلية في مختلف التخصصات من خلال رؤية الكلية في تعزيز اوجه التعاون مع قطاعات الاعمال والتي تأتي وفقا لخطط وبرامج ومبادرات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مختلف الاتجاهات .
مشيرا الى أن التخصصات التي سيتضمنها هذا البرنامج مع الشركة هو قوى كهربائية - انتاج - تبريد و تكييف – التقنية المدنية والمعمارية  حيث تم توقيع اتفاقية تدريب منتهي بالتوظيف لخمسون متدربا و يتضمن العقد العديد من المزايا الوظيفية والحوافز للملتحقين اضافة الى تطوير مسارهم الوظيفي بالتدريب العملي في ورش ومعامل الكلية ومن ثم توظيفهم مباشرة بعد انتهاء التدريب  .
وبين السريعي بأن المتدرب الذي سيتم توقيع العقد معه سيحصل اثناء فترة التدريب على مكافأة قدرها 3500 ريال شهري وتأمين طبي فئة ب ودورات في مجال الوظيفة في الاجازات الرسمية للمتدربين
واضاف بانه تم تشكيل لجنة استشارية من الطرفين لمتابعة عملية التدريب والوقوف الميداني على الاداء وحل كافة المعوقات التي تواجههم خلال هذا البرنامج وأيضا العمل على تطوير اوجه التعاون المستقبلي في مجال التوظيف والتدريب.
واختتم المهندس السريعي قوله بأن الكلية تمضي قدما في تكوين شراكات تعاونية فعالة في مجال التدريب والتوظيف منوها بتضافر جهود الشركات ورجال الاعمال في تواصلهم مع الكلية وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة للخريجين وسيتبع هذه الاتفاقية عدد آخر من الاتفاقيات التي تهدف الى توظيف مخرجات الكلية في عدد من القطاعات ذات العلاقة .
ودعا السريعي بالشركات ورجال الاعمال لزيارة الكلية للاطلاع عن كثب على جميع البرامج التدريبية التي تقدمها الكلية مشيرا الى ان مركز الاعمال وخدمة المجتمع بالكلية قد اعد حزمة من البرامج التطويرية الموجهة لقطاعات الاعمال المختلفة
 


 
الشؤون الاعلامية/عبدالرحمن الجبيري