تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
القائمة الرئيسية
الكلية التقنية بحائل تدشن النسخة المطورة من تطبيق تحسين
06/03/1438
للجودة و تطبيقاتها أهمية بالغة للمنظمات و كلفة تطبيق الجودة أقل كثيراً من كلفة عدم تطبيقها و يمكننا رؤية أمثلة عديدة في كيانات مختلفة فبعضها تطور وازدهر و البعض الأخر تراجع و اندثر . 
و جاءت فكرة (تطبيق تحسين) بداية من لجنة التحسين المستمر حيث حصلت اللجنة على نقاط تحسين كثيرة على الرغم من محدودية أعضائها و لذلك ظهرت الفكرة بأن يكون عدد الأعضاء غير محدود للحصول على عدد غير محدود من نقاط التحسين و هي مختصر فكرة التطبيق .
و ليكسب التطبيق زيادة في عدد الأعضاء ، كان بداً من الحرص على سهولة تعامل المستخدم مع التطبيق و سلاسة إجراءاته مع حفظ وقت المستخدم من خلال إختصار تدفق العمليات فيه و إتاحة التطبيق لجميع أفراد المجتمع ذات العلاقة و المهتمين بالتحسين في الكلية التقنية بحائل.
و جاءت النسخة المطورة لتطبيق (تحسين)  إستجابة أيضاً لنقطة تحسين تم إرسالها من خلال النسخة الأولى من التطبيق ذُكر فيها التركيز على أهمية تمكين المستخدم من إرفاق صورة مع نقطة التحسين المدخلة و ذلك زيادةً للتوضيح و اختصاراً للوقت المستهلك في كتابة نقطة التحسين .
كما تم ربط تطبيق (تحسين) بمنهجية الجودة الداخلية في الوحدات التدريبية بالمؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني من خلال تمكين المستخدم لتحديد المعيار الذي تندرج تحته نقطة التحسين المدخلة. و تأمل الكلية التقنية بحائل أن تتم الإستفادة من نقاط التحسين التي تصل إليها من خلال التطبيق لإكمال عملية التحسين المستمر لمنظومة خدماتها كما إستفادت من إطلاق النسخة الأولى من التطبيق في العام التدريبي الماضي .
و قد تم تدشين النسخة المطورة من تطبيق (تحسين) في حفل إختتام فعاليات شهر الجودة العالمي في الأسبوع الماضي بحضور عميد الكلية المهندس ضحوي بن عبدالهادي الشمري ، و التطبيق متوفر على متاجر التطبيقات الإلكترونية . 
أجهزة الاندرويد:
 
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.hcttahseen&hl=en
أجهزة الآيفون :
https://itunes.apple.com/us/app/tahseen/id1178460656?mt=8