تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa

التقنيها.jpg 

يتكون القسم من شعبتين هما: التسويق وإدارة المستودعات وهما تخصصان هامان لأنهما يؤهلان المتدربين في مجال التسويق والمستودعات، والمملكة تعاني نقصاً كبيراً في الكوادر الوطنية في هذين التخصصين، ويحتاج صقل المتدربين بمهارات التسويق والمستودعات إلى منظومة متكاملة من المقومات لكي تحقق أهدافها بكفاءة وفعالية، أول هذه المنظومة: المدرب الفعال الذي يفهم مهامه جيدا ويسعي لتحقيقها بإخلاص واقتدار, وثاني هذه المنظومة: حقيبة تدريبية تعبر عن حاجة سوق العمل الفعلية ...ونحن بحمد الله قد أضفنا فصولاً وأبواباً من مراجع متخصصة لاستكمال هذه الحقائب... والآن يتدرب طلاب تخصص التسويق على مهارات من مرجع التسويق العالمي لـ((فليب كوتلر)) ... كما يتدرب طلاب المستودعات على مهارات من مراجع أجنبية للتموين والإمداد وتطوير وتشغيل المستودعات.
ويقدم المتدربون أنشطة التدريب المختلفة من خلال آلية الكترونية متقدمة سواء عن طريق بوابة التدرب الالكتروني أو استخدام السبورات الذكية.
ويطبق هذه المنظومة إدارة واعية وحاسمة ومصممه على تحقيق الهدف الإستراتيجي المستمد من رؤية ورسالة المؤسسة من خلال اكتساب المدربين والمتدربين ثقافة الالتزام والدعم والمشاركة والانفتاح على المجتمع، حيث انتقل الجهد التدريبي من القاعات إلى المجالات العملية الميدانية التي توفرها منظمات ومؤسسات المجتمع المحيط.

​