تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa

نبذة عن الوكالة

 

 محرر المحتوى

 


تشعر وكالة الكلية لخدمات المتدربين  بالفخر والاعتزاز في كل ما تقدمة للمتدربين الحاليين والمتخرجين  وتتواصل مع المتدرب وهو على مقاعد الدراسة في المرحلة الثانوية عن طريق الزيارات واللقاءات , وتوزيع النشرات والكتيبات الإرشادية بهدف تعريف طلاب التعليم العام  بأقسام الكلية   وتخصصاتها  المتنوعة , وتمثل الوكالة محور الاتصال بين الطالب  او المتدرب والكلية, وتبدأ حال قبوله بالكلية وتستمر معه بمتابعته خلال فترة التدريب , وتذليل كل ما يواجهه من عقبات في طريقة حتى يتخرج من الكلية مسلحاً بسلاح العلم والمعرفة  متضمنة المهارة المتخصصة ليساهم في بناء الوطن بما استفادة من علم ومهارة خلال فترة تدريبه بالكلية.
وانطلاقاً من هذا الدور الرائد فإن وكالة الكلية لخدمات المتدربين  تحمل على عاتقها مهمة توفير المعلومات الوافية عن الكلية وتخصصاتها المختلفة , وشروط القبول والتسجيل فيها , واطلاع المتقدم على كافة الأنظمة واللوائح  الخاصة  بالكلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي يحتاجها المتدرب خلال مسيرته التدريبية.
كما أن الوكالة تسعى لاحتضان المتدربين الزائرين من مختلف الكليات  بشكل مستمر و تهيئة البيئة  التدريبية لهم , كما تسعى المتابعة إدخال التقنية الحديثة في إجراءات القبول والتسجيل بهدف مواكبة عصر التقنية الحديثة التي تساهم في تحسين آلية أداء العمل وانجاز المهام وتبسيط الإجراءات , وحققت تطوراً متقدماً في إنجاز برامجها وفق توجيهات القيادة الحكيمة للتحول إلى تطبيق مفهوم الحكومة الالكترونية .

وخلال فترة وجيزة حققت الوكالة إنجازا متقدماً في تطوير برامجها  بالتعاون مع مركز تقنية المعلومات في الإعداد لتنفيذ العديد من متطلبات الوكالة  الفنية المتمثلة في إنشاء برامج فرعية وتعديل العديد من البرامج والشاشات وصيانتها، إضافة إلى الأرشفة الالكترونية المتدربين القديمة لتخفيف العبء على قاعدة المعلومات ..

وتسعى الوكالة جاهدة للاستفادة من التقنيات الحديثة لتسهيل العمليات المساندة للنظام التدريبي بالكلية. وذلك بالعمل على الاستفادة من الشبكة الداخلية ليساهم في تطوير أداء العمل و سرعة إنجازه. الوكالة هدف الاستفادة من التقنيات الحديثة لتسهيل أمور المتدربين  نصب عينيها وهي تقود عجلة التطوير الإداري والفني لهذا القلب النابض داخل أسوار الكلية العريقة راجية من الله التوفيق والسداد....

 

وختاماً نتمنى لجميع متدربي ومنسوبي الكلية  النجاح الدائم والتوفيق في جميع امورهم.