تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa

التأجيل والانسحاب

 

 محرر المحتوى

 

يجوز للمتدرب المستجد التقدم بطلب تأجيل بداية التدريب لعذر يقبله عميد/مدير الوحدة التدريبية على ألا تتجاوز مدة التأجيل فصل تدريبي واحد ولمجلس الوحدة التدريبية الاستثناء من هذا الشرط لفصل تدريبي ثان ولا تحتسب مدة التأجيل ضمن المدة اللازمة لإنهاء متطلبات التخرج.

 

يمكن للمتدرب المستمر طلب التأجيل قبل بداية الفصل التدريبي ولمرة واحدة فقط ولا تحتسب من المدة اللازمة لإنهاء متطلبات التخرج.

يجوز للمتدرب الانسحاب من الفصل التدريبي ولمرة واحدة فقط دون أن يعد راسباً،إذا تقدم بعذر يقبله عميد/مدير الوحدة التدريبية وذلك قبل انقضاء نصف الفصل التدريبي ولمجلس الوحدة التدريبية الاستثناء من هذه المدة.

4.  يُحتسب الفصل التدريبي المنسحب منه المتدرب من المدة اللازمة لإنهاء متطلبات التخرج ويرصد له تقدير منسحب بعذر (ع) أو (w).

5.  يتم إيقاف مكافأة المتدرب المؤجل والمنسحب من الفصل التدريبي اعتباراً من تاريخ تأجيله أو انسحابه ويتم إيداعها في الحساب الخاص بالمؤسسة ويستمر الإيقاف حتى يعاد تسجيله في الفصل التدريبي الذي يليه.

6.  في جميع  الحالات الواردة في التأجيل والانسحاب يجب ألا يتجاوز إجمالي عدد المتدربين المنسحبين والمؤجلين خلال الفصل التدريبي الواحد ما نسبته 15% من إجمالي متدربي التخصص ويترك تقدير الحالات المستحقة لعميد/مدير الوحدة التدريبية.

خاص بالمتدربات: يمكن للمتدربة المستمر�� طلب التأجيل دون أن تحتسب من المدة اللازمة للتخرج في حالة الوضع والحداد حسب التعليمات والقواعد التنفيذية المنظمة لذلك.