تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa

الأهداف العامة للخطة الاستراتيجية

                                                        في الكلية التقنية بحفر الباطن

 

 

1- استيعاب أكبر عدد ممكن من المتدربين الراغبين في التدريب التقني والمهني للإسهام في  التنمية المستدامة.

2- إيجاد بيئة محفّزة وآمنة للعمل والتدرب في الكلية التقنية بحفر الباطن

,تهتم بالمدرب والمتدرب تحت شعار    (السلامة أولاً).

3- نشر الوعي بأهمية العمل في المجالات التقنية والمهنية في أوساط المجتمع وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية و تحسين النظرة الاجتماعية عن الكلية.

4- بناء شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص والعام في حفر الباطن لتنفيذ برامج الكلية.

5- تقديم البرامج التدريبية والتعليمية بالجودة والكفاية التي تؤهل الخريج للحصول على الوظيفة المناسبة أو ممارسة العمل الحر.

6- تأهيل وتطوير الكوادر البشرية الوطنية في المجالات التقنية والمهنية وفقاً لمتطلبات سوق العمل ووفقاً للتطور التقني والمعرفي


الخطة الإستراتيجية

انطلاقا من أهمية التخطيط في العملية القيادية والإدارية وما له من دور كبير في نجاح المنظمات , وحرصاً على نجاح خطة عمادة الكلية التقنية بحفر الباطن فقد تم التركيز على تكامل خطة العمادة مع الخطة الإستراتيجية للكلية تحت مظلة الخطة الإستراتيجية للمؤسسة, ليكون هناك تناغم في أداء الأدوار والمهام على مستوى الإدارات العليا والقيادات والإدارات التنفيذية داخل الكلية (وكالة التدريب, وكالة المتدربين, الشؤون المالية والإدارية, ..... وغيرها).

 

وبعد الرجوع إلى الأدلة الإجرائية واللوائح والأنظمة المعتمدة من مجلس إدارة المؤسسة في الإصدار الثالث (رمضان 1432هـ) فقد تم تقسيم الخطة إلى قسمين:

 

 

 

أولاً:  الخطة العامة والإجراءات لتحقيق الأهداف.

 

ثانياً: السياسات وآليات التنفيذ لتحقيق كل هدف.

 

على أن يكون بناء خطط الكلية يرتكز على مبدأ مشاركة الجميع في صناعة الخطط والآليات التنفيذية مع الأخذ بالاعتبار السياسات العامة وتطورات سوق العمل وستنفذ الخطة في إطار زمني محدد كما يلي:

 

1 –الخطة الإستراتيجية للكلية التقنية بحفر الباطن            (بواقع 3 سنوات ).

 

2 – السياسات وآليات التنفيذ لتحقيق الخطة الإستراتيجية.                (سنوية ).

 

3 –الخطة التشغيلية التفصيلية(خطة العميد–الوكلاء–الأقسام).(فصلي).