تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
بسم الله الرحمن الرحيم
 
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه الكرام وبعد:
 
الكلية التقنية بمكة المكرمة من احدى الكليات التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عدداً في متدربيها وأعضاء هيئة التدريب فيها، تضم خمسة أقسام تقنية ومركزا للدراسات العامة ومركزا لخدمة المجتمع .
تنهض الكلية بتحقيق جملة من الأهداف على رأسها المساهمة الفاعلة في الحفاظ على هوية المجتمع السعودي وفق ثوابته الشرعية وقيمها الراسخة المستمدة من القران الكريم والسنة النبوية المطهرة، مع المحافظة على لغتنا العظيمة وتراثنا العربي الأصيل وعدم إغفال النظر في الثقافات الأخرى والتطورات الحديثة والمستقبلية فيما لا يمس ثوابت المجتمع.
وتحدونا آمال عراض بأن تكون الكلية رافداً غنياً للعلم والمعرفة، وسنداً قوياً لبناء الشخصية المبدعة في علمها، الوفية لوطنها، الناجحة في أدائها.
تشهد الكلية حركة ديناميكية دؤوبة للانطلاق بها نحو الأفضل في تجسيد استراتيجية المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في بناء الشراكة المجتمعية، وبناء منظومة الجودة الشاملة، وتحقيق الاعتماد الأكاديمي. بما يبلغنا التميز، ويصل بنا إلى الريادة العالمية.
وتتشرف الكلية التقنية بمكة المكرمة بحمل هذا الطموح الكبير إلى جانب زميلاتها من الوحدات التدريبية والتقنية، بما يدفع عجلة التنمية في وطننا الغالي قدما إلى الأمام.
واعتزازنا كبير بكوكبة الهيئة التدريبية والإدارية في الكلية، الساهرين في خدمة أبنائنا المتدربين الذين هم أملنا وغاية سعينا.
 
                                                                                    عميد الكلية التقنية بمكة المكرمة
                                                                      طلال بن منصور الذياب