تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
 

* وكالة الكلية لخدمات المتدربين :

وهي الوكالة المناط بها رعاية شئون المتدربين بالكلية ، وتقديم الخدمات اللازمة لهم ، والعمل على تدعيم العلاقات معهم ، وتنمية  قدراتهم واكتشاف مواهبهم وتحقيق آمالهم وطموحاتهم ، وتشمل وكالة الكلية لخدمات المتدربين الإدارات التالية :

* إدارة القبول وخدمات المتدربين : وتهتم باحتضان المتدرب منذ أول يوم له في الكلية عبر وحدة القبول كما أنها تستمر في تبنية من خلال تقديم الخدمات الممتدة الكترونياً كإدخال الدرجات والتسجيل للبيانات أو تسليم الإشعارات ، أو ورقياً كتقديم خطابات التعريف أو تخفيض تذاكر الطيران والتحويلات المطلوبة من كلية إلى كلية ، كما أن هذه الإدارة مخولة بإنهاء إجراءات المتدرب بعد إنهاء مدة التدريب وتخرجه واستلام وثيقته .

* التوجيه والإرشاد : تقوم وحدة التوجيه والإرشاد بتقديم الخدمات الإرشادية والتوجيهية للمتدرب ومساعدته في تجاوز المشكلات الاجتماعية والنفسية التي قد تعيق دراسته ، كما أنها تسهم في توجيه المتدرب لاختيار الأساليب الصحيحة في التدريب بالإضافة إلى دراسة حالات المتدربين المتعثرين والعناية بالمتفوقين وتعزيز قدراتهم والاستمرار في التفوق .

* علاقات المتدربين والتوظيف :

* علاقة المتدربين : تهدف هذه الإدارة إلى توفير فرص التدريب التعاوني قبل تخرج المتدرب في الشركات والمؤسسات العامة والخاصة ذات الصلة بتخصص المتدرب ،  وهي في سعيها نحو ذلك تسهم في التعرف على متطلبات سوق العمل مما يساعد في تقديم البرامج التدريبية الأكثر ملائمة .

* التوظيف : تشكل إدارة التوظيف حجر الزاوية للعملية التدريبية فهي الهدف الذي تسعى الكلية إلى تحقيقه وذلك بتوفير الفرص الوظيفية لكل متدرب ما أمكن ذلك من خلال الاتفاقيات مع الشركات والمؤسسات .

* الأنشطة : وهي الإدارة المعنية بتنمية المواهب واكتشاف القدرات وإشباع رغبات المتدربين نحو التفاعل والانطلاق في شتى مجالات الإبداع الرياضي والاجتماعي والثقافي والتقني .

* المكافآت : تهتم هذه الوحدة بكل ما يتعلق بمكافآت المدربين بدءاً من تسجيل اسم المتدرب في المسير الشهري وانتهاء بإرساله إلى الإدارة المالية .

* صندوق المتدرب : يتولى صندوق المتدربين الصرف على الخدمات والأنشطة وتقديم الإعانات والقروض كما أنه يشارك ويسهم في المشروعات الاستثمارية التعاونية .

* الخدمات الصحية ( العيادة الطبية ) : تقوم بتوفير الخدمة الصحية والإشراف على السلامة المهنية وتحويل الحالات ذات العناية الطبية إلى المستشفيات الحكومية .

* المخالفات الموجبة للتأديب : تعتبر مخالفة كل خروج على الأنظمة واللوائح تستوجب التأديب وعلى الأخص ما يلي :

- أي فعل يمس الدين أو الشرف أو يخل بحسن السيرة والسلوك .

- كل غش في الاختيار أو شروع فيه

- كل إتلاف أو محاولة إتلاف للمنشآت والأجهزة .

- إساءة استخدام مرافق الكلية .

* الموقع الالكتروني للكلية : أخي المتدرب يمكنك التعرف على المزيد عن الكلية ومحتوياتها وأعضاء هيئة التدريب والأقسام وكل ما يهمك في سير دراستك من خلال زيارة الموقع الالكتروني للكلية على الانترنت على العنوان التالي :

www.ctm.edu.sa

 

 

في الختام أخي المتدرب : نؤكد لك سعادتنا بانضمامك إلينا وندعوك إلى أن تكون قدوة للآخرين في التزامك بالأخلاق الإسلامية الحميدة في التعامل مع الآخرين .

التقيد بالأنظمة ولوائح التدريب

التقيد بالزي الرسمي

الالتزام بوسائل السلامة

المحافظة على إمكانات ومرافق كليتك فهي بيتك الثاني ومنطلق حياتك المهنية .

ونشكر لك التزامك بهذه التوجيهات والتي ندرك تماماً أنها سلوكك وثقافتك غير أنه وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين .