تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
Untitled Document
مركز الدراسات العامة
رقم المكتب رقم الهاتف التحويلة الفاكس إيميل الإدارة
5-2-1 4542565 701 4548936 gsd@cti.edu.sa
نبذة عن القسم
يعتبر مركز الدراسات العامة بالكلية البوابة التي يتعرف من خلالها المتدرب على أنظمة الكلية وشخصيتها. كما أنه يعتبر الداعم التدريبي للأقسام التخصصية. حيث أن المتدرب يستهل رحلته التدريبية بالكلية من هذا المركز بدراسة المواد العامة التي تعتبر أساساً للمواد التخصصية.
وعلى ذلك فإن جميع متدربي الكلية يجب أن يمروا من خلال المركز ويتجاوزوا المواد التي يقدمها ومن أهمها اللغة الانجليزية والرياضيات والفيزياء واللغة العربية والثقافة الإسلامية بالإضافة إلى مقرري السلوك الوظيفي ومهارات الاتصال والتوجيه المهني والتميز.
وقد روعي في اختيار المقررات التدريبية حاجات المتدربين العلمية والعملية حيث أنها تعتبر مدخلاً لمقررات التخصص (كاللغة الانجليزية والرياضيات ��الفيزياء) وهي تنمي سلوكيات المتدرب وانضباطه داخل وخارج الكلية (كالثقافة الإسلامية والسلوك الوظيفي والتوجيه المهني)
ويرى منسوبو المركز بأن على عاتقهم مسؤولية كبيرة تتمثل في استقبال المتدربين الجدد وتعريفهم بالمناخ الدراسي الجامعي بالإضافة إلى تهيئتهم لاختيار التخصص المناسب وبالتالي استعداده الذهني لاجتيار المرحلة الجامعية بنجاح والدخول في مرحلة أخرى جديدة، إما بإكمال دراساته العليا أو التقديم على وظيفة مناسبة في القطاع الحكومي أو الخاص.