تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
نبذة تعريفية عن الكلية نبذة عن ا

نبذة تعريفية عن الكلية

 
 

نبذة عن الكلية

 

في عام 1412 هـ أصبح معهد الاتصالات التابع لوزارة البرق والبريد والهاتف كلية متخصصة في الاتصالات ، وفي عام 1418هـ صدر قرار مجلس الوزراء بضم كلية الاتصالات إلى المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بمسمى كلية الاتصالات والمعلومات .

 

يشتمل نظام التدريب في الكلية على ستة فصول تدريبية ( ثلاثة فصول في كل سنة ) ، الفصل السادس منها تدريبا تعاونيا، يحصل بعدها المتدرب على الشهادة الجامعية المتوسطة ( الدبلوم) .

 
 

الأقسام التدريبية في الكلية

 

تحتوي الكلية على ثلاثة أقسام تدريبية هي :

1- قسم تقنية  الاتصالات
 

2- قسم تقنية الحاسب الآلي والمعلومات

 

يشتمل القسم على ثلاثة تخصصات تدريبية ( البرمجيات، تقنيات شبكات الحاسب الآلي، إدارة أنظمة الشبكات ) .

 

3- قسم التقنية الخاصة

 

يشتمل القسم على تخصصين تدريبين هما : ( التطبيقات المكتبية وصيانة الحاسب للمعوقين سمعياً، التطبيقات المكتبية على الحاسب الآلي للمعوقين بصريا) .

 
 

تقدم الكلية لمتدربيها من خلال أكاديمية سيسكو أحدث مناهج وتقنيات شركة سيسكو، وتدريبهم على مناهجها وتقنياتها عبر برنامج تدريبي مكون من أربع مستويات، يؤهل المتدرب ليكون فنيا في شبكات الحاسب، كما يؤهله لشهادة الـ CCNA، كما تتميز هذه المناهج بتركيزها على الجانب التطبيقي والعملي، بالإضافة إلى تدعيم الخلفية العلمية التي يحتاجها المتدرب .

 

تقدم الكلية أيضا للمتدربين اختبارات شهادات إحترافية من خلال مركز إختبارات VUE Pearson ، وهو مركز معتمد عالميا من قبل منظمة VUE Pearson،  حيث يقدم الاختبارات الدولية بغرض الحصول على شهادات احترافية، مقدمة من شركات متخصصة مثل سيسكو و أوراكل وغيرها من الشركات ، أيضا يقدم المركز اختبارات في مجال الاتصالات، الإدارة ، الإحصاء، ......... ، وغيرها.