تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
الصفحة الرئيسية

التوجيه التربوي والاجتماعي:

 يهدف إلى مساعدة المتدربين على بذل اكبر جهد في التحصيل الدراسي ومساعدته في مشكلات التعامل مع الحقيبة التدريبية  وتعويد المتدرب على الاتجاهات الاجتماعية الايجابية المتمثلة في حب الآخرين والتعاون مع زملائه بالإضافة العناية بأبنائنا المتفوقين وذوي الاحتياجات الخاصة ومن ابرز هذه البرامج مايلي:

 أ/ رعاية المتدربين ذوي الاحتياجات الخاصة:

 جلسات إرشادية فردية وتهيئة المكان المناسب لهم للاندماج مع زملائهم داخل القاعات وإبلاغ رؤساء الأقسام عن تلك الحالات والمتابعة لحالاتهم وكذلك تدليل الصعوبات التي تواجههم.

ب/ رعاية المتدربين المتفوقين :   

 تكريم المتدربين الحاصلين على جائزة المؤسسة للتفوق العلمي والمتدرب المثالي  

التوجيه الديني والأخلاقي:

يهدف إلى اكتساب المتدرب القيم الايجابية النابعة من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والعمل على تكوين الشخصية المسلمة من خلال التأكيد على القدوة الحسنة وغرس الآداب التي تزين أخلاق المسلم.

  التوجيه والإرشاد الوقائي:

يهدف إلى توعية أبنائنا المتدربين وتبصيرهم والحفاظ على مقوماتهم الدينية والأخلاقية ووقايتهم من الوقوع في كثير من الآفات والشرور المحيطة بهم.

مثل اقامة  البرامج التالية:

أ/ زيارة للجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات ( كفى )  

ب/ جولات إرشادية مكثفة على ممرات وأروقة الكلية وأماكن تجمع المتدربين للتوجيه والنصح والإرشاد لهم.

ج/ توجيه خطاب للجمعية للمتدربين الراغبين بالإقلاع عن التدخين وذلك بخصم50% من العلاج.

د/ جلسات فردية إرشادية للمتدربين المدخنين.

التوجيه المهني :

 يهدف إلى تحقيق التكيف التربوي للمتدرب ومساعدته في اختيار مستقبله المهني وتقديم المعلومات عن المجالات التدريبية تقنيا ومهنيا بما يتلاءم مع قدراته وميوله وطموحاته.

 أولاً: برنامج اليوم التقني للمتدربين المستجدين.

يقام هذا البرنامج مع بداية كل فصل تدريبي ولمدة ثلاثة أيام في مسرح الكلية ويشارك فيه كلا من الإدارات التالية:

( عمادة الكلية – القبول والتسجيل وخدمات المتدربين – التوجيه والإرشاد – مركز النشاط – مركز تقنية المعلومات – مركز التدرب الالكتروني – العيادة الطبية – أقسام الكلية ).

تعرض كل إدارة الخدمات التي تقدمها للمتدربين وكيفية الاستفادة منها ويتخلل البرنامج إجراء بعض المسابقات الترفيهية وتقديم الجوائز.

ثانياً:  الزيارات المهنية.

الهدف منها تطوير القدرات المهنية لدى المتدربين وربط النواحي النظرية بالنواحي العملية وللتعرف على التقنية المتطورة لدى المصانع والشركات 0   

ثالثاً: ورش العمل و دورة تدريبية:

 ( أخلاقيات العمل ومهارات الاتصال ) لمتدربي التدريب التعاوني وبالتعاون مع إدارة شئون الخريجين بالكلية من اجل تكوين مفاهيم ايجابية عن سوق العمل ولتطوير قدراتهم المهنية

الإرشاد التدريبي:

توجيه المتدربين للحصول على أفضل النتائج والتكيف مع البيئة داخل الكلية واغتنام الفرص المتاحة لهم ,عن طريق تزويدهم بالمهارات التدريبية التي ترفع من مستوى تحصيلهم التدريبي.