تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa

(أهداف الخطة الاستراتيجية الثالثة للكلية - المحققة لرؤية المملكة 2030)
 

بناءاً على إعلان " رؤية المملكة العربية السعودية 2030 " المواكبة لرسالة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والداعمة لمسيرتها ودورها في بناء جيل مهني تقني قادر على تحمل المسؤولية وتلبية الحاجة الوطنية للأيدي الفنية المدربة في شتى المجالات التي تعتمد عليها التنمية الشاملة. من هذا المنطلق أقر مجلس كلية الاتصالات والإلكترونيات بتشكيل لجنة مبادرة لتحقيق رؤية المملكة 2030 وإعداد أهداف الخطة الاستراتيجية الثالثة للكلية بما يحقق الرؤية الوطنية.

 
الأهداف الاستراتيجية:

1     تطوير أداء العملية التدريبية بالكلية لخلق بيئة تدريبية تراعي معايير الجودة المعتمدة.

2.      تطوير أداء الجهاز العامل بالكلية بشكل يواكب التطورات والمستجدات المحلية.

3.      تقديم خدمات تدريبية للمجتمع المحلي يخدم عمليات التوطين للأعمال التقنية والمهنية.

4.      تطوير جميع الخدمات للعملاء بجودة عالية وفعالية وشفافية في الوقت المحدد بما يلبي احتياجات المتعاملين.

 



========================================================
الخطة الإستراتيجية الثانية للكلية لعام 2015

تم عقد ورش عمل للوقوف علي مدى تحقق الخطة الاستراتيجية المبنية بتاريخ 12/1/1431 هـ وظهر بوضوح فعالية عمليات التدقيق التي قامت بها ادارة الجودة  الشاملة من قياس مستوي تحقق الخطة الاستراتيجية الفعلي وتم مناقشة واستعراض نتائج  تحليل عمليات التدقيق التي قامت بها إدارة الجودة الشاملة في ورش العمل والتي خلصت احدي نتائجها في اخر ورشة عمل رقم 21/5 بتاريخ 4/2/1434 هـ الي تأجيل موعد نهاية الخطة الاستراتيجية إلى نهاية عام 2015 م
 
كما عملت الكلية علي مواكبة التطور والتخطيط الخاص بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حيث تم عقد ورش عمل لقولبة معايير التشغيل الذاتي التي تترتكز عليها خطط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع اهداف الخطة الاستراتيجية للكلية كما هو موضح بالجدول التالي:

 
no
strategic goals
GKPIs
1
Increase the quality of College output
الرفع من جودة مخرجات الكلية
1-  معدل تخرج المتدربين في الوقت المحدد.
2- متوسط الدرجات في الاختبار الشامل للكليات.
3- الفرق بين متوسط درجات تقييم الكلية ومتوسط الاختبار الشامل.
4- نسبة التوظيف خلال عام من التخرج.
5- متوسط الزمن للتوظيف بعد التخرج.
6- رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
7- الزيادة في متوسط الدرجات في الاختبار الشامل للكليات.
8- الزيادة في مستوى رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
2
Improving the reputation of college with the outside community.
تحسين صورة الكلية مع المجتمع الخارجي.
4- نسبة التوظيف خلال عام من التخرج.
5- متوسط الزمن للتوظيف بعد التخرج.
6- رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
).
3
improve the trainees services.
تطوير خدمات المتدربين.
 6-  رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
10- تكلفة المتدرب لكل تخصص.
.
4
Computerize the management system at CTE.
أتمتة العمل داخل الكلية.
6- رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
5
To develop the skills and behaviors of trainees.
تطوير مهارات وسلوكيات المتدربين.
6- رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
10- تكلفة المتدرب لكل تخصص.
.
6
Develop an incentive system for the trainees' innovation, creativity and excellence.
إيجاد نظام تحفيزي للمتدربين في الابتكار والإبداع والتفوق.
 6- رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
10- تكلفة المتدرب لكل تخصص.
.
7
Building an education / training quality system.
بناء نظام جودة التعليم / التدريب.
6- رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
8
Upgrades the equipment and facilities of CTE.
تطوير التجهيزات للأقسام والمراكز والمرافق بالكلية.
 6- رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
9- الصرف بالنسبة للمخصص.
9
Building a strong relationship with companies and national institutions.
بناء علاقة قوية مع الشركات والمؤسسات الوطنية.
6- رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
10
Development of CTE members.
الاهتمام بتطوير أعضاء الهيئة التدريبية والإدارية والإشرافية.
6- رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
9- الصرف بالنسبة للمخصص.
.
11
Activate the social and humanitarian relationship between CTE stuff.
الاهتمام بالجوانب الإنسانية والاجتماعية بين منسوبي الكلية.
6- رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
12
Improve the efficiency of maintenance services unit and occupational safety.
الرفع من كفاءة عمل وحدة الصيانة والخدمات المساندة والسلامة المهنية.
6- رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
9- الصرف بالنسبة للمخصص.
.
13
.Develop maintenance condition for training laboratories and workshops
الرفع من مستوى الصيانة الداخلية للمعامل والورش.
6- رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
9- الصرف بالنسبة للمخصص.
14
Improve employee's satisfaction.
التدوير الوظيفي.
6- رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
 
 
وفي المراحل النهائية من ورش العمل تم اعتماد أربعة أهداف استراتيجية فقط للكلية كما هو واضح في الجدول التالي حيث اوصي مجلس الجودة على وضع خطط تشغيلة لتحقيق تلك الاهداف  وتم تعميم ذلك علي جميع منسوبي الكلية.
no
strategic goals
GKPIs
1
Increase the quality of College output
الرفع من جودة مخرجات الكلية
1- معدل تخرج المتدربين في الوقت المحدد.
2
- متوسط الدرجات في الاختبار الشامل للكليات.
3
- الفرق بين متوسط درجات تقييم الكلية ومتوسط الاختبار الشامل.
4
-  نسبة التوظيف خلال عام من التخرج.
5- متوسط الزمن للتوظيف بعد التخرج.
6- رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
7- الزيادة في متوسط الدرجات في الاختبار الشامل للكليات.
8-  الزيادة في مستوى رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
2
Improving the reputation of college with the outside community.
تحسين صورة الكلية مع المجتمع الخارجي.
4-  نسبة التوظيف خلال عام من التخرج.
5- متوسط الزمن للتوظيف بعد التخرج.
6-  رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
3
improve the trainees services.
تطوير خدمات المتدربين.
6-  رضا المجتمع (جميع المستفيدين).
10-  تكلفة المتدرب لكل تخصص.
4
Computerize the management system at CTE.
أتمتة العمل داخل الكلية.
6-  رضا المجتمع (جميع المستفيدين).