تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa

تأسس مركــز تقنية المعلومات بتقنية القطيف عام 1428هـ بقرار من مجلس الكلية، بالتنسيق مع مركز تقنية المعلومات بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويعتبر من أهم المراكز التي تخدم اقسام ومنسوبي الكلية، كونه المركز المتخصص بأهم موارد الكلية أي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

فالمركز مسئول عن التطوير التقني، وحوسبة أعمال الكلية الإدارية والأكاديمية والإنتاجية حاليا والمالية في المستقبل القريب إن شاء الله، بالإضافة إلى خدمة المجتمع، كما أنه المسئول عن التواصل مع العالم من خلال توفير أحدث مصادر التكنولوجيا العالمية.

تمتلك الكلية من أحدث شبكات تكنولوجيا المعـلومـات بوحدات المنطقة الشرقية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على الرغم من ارتفاع تكاليف الحصول على خدمات مميزة لهذه الشبكة، مما يشكل عبئاً ثقيلاً يحد من إمكانية التطوير التقني المعتمد على وجود قنوات اتصال مستقرة، وسرعة عالية وموثوق في نقل البيانات وتبادلها بين فروع المؤسسة المختلفة عبر الشبكة الحاسوبية الضخمة التي تحتضنها.

ويتكون مركــز تقنية المعلومات بتقنية القطيف من أربعة أقسام رئيسة، قسم الشبكات والاتصالات والدعم الفني، وقسم تقنيه البرمجيات، وقسم الوسائط المتعددة.