تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
     

    الصفحة الرئيسية

    تعتبر الإدارة المالية من الإدارات الرئيسة التي تقوم على إكمال حلقة العملية التدريبية في الكلية فهي الإدارة التي لها الارتباط المباشر مع العمادة و إدارات الكلية وأقسامها و المتدربين.

    الأقسام التابعة لها:

    • - الصندوق.
    • - المحاسبة.
    • - المشتريات.
    • - المستودع ومراقبة المخزون.




    الأهداف

    • السلف المستديمة : و التي تساهم و بشكل مباشر في تسيير العملية التدريبية عن طريق تأمين المواد المستخدمة في تدريب المتدربين ومنها:

    أ- سلفة المواد الخام و التي يتم عن طريقها تامين مواد التدريب للمتدربين

    ب- سلفة المستلزمات التعليمية و التي يتم عن طريقها تأمين مستلزمات المتدربين من مواد لها ارتباط مباشر في عملية التدريب

    ج- سلفة الكتب و التي يتم عن طريقها تأمين الكتب و المراجع

    و هناك سلف كثيرة تساهم و بشكل غير مباشر في إنجاح العملية التدريبية كسلفة صيانة المباني و قطع الغيار و الأمن و السلامة و غيرها .

    • المحاسبة : والتي تعمل على تدقيق مستندات صرف السلف و المستخلصات ( النظافة و الصيانة )

    • التجهيزات : و تقوم على إعداد و رفع التجهيزات التي تحتاجها الكلية و متابعة تركيبها و العمل على إنها إجراءاتها المالية .



    الصندوق

    يهدف إلى إدارة وتصنيف الصندوق في الكلية واتخاذ كافة الخطوات النظامية التي تضمن حسن تنفيذ المسؤوليات والواجبات المنبثقة عن مهامه.

    المهام:

    • ·        استلام المبالغ النقدية والشيكات المالبة والأوراق ذات القيمة بموجب المستندات الرسمية.
    • ·        قطع الإيصالات للمقبوضات.
    • ·        مراجعة إيصالات المقبوضات والحوالات وأوامر الصرف.
    • ·       مراجعة العمليات النقدية في دفتر الصندوق.
    • ·        القيام بأي عمل يكلف به في مجال اختصاصه.
     



    المحاسبة

    يهدف إلى إلى إدارة حسابات الكلية واتخاذ كافة الخطوات النظامية التي تضمن حسن تنفيذ المسؤوليات والواجبات المنبثقة عن مهامه.

    المهام:

    •  ·        تدقيق مسيرات الرواتب ومرفقاتها والتأكد من مطابقتها للنظم واللوائح والتعليمات.
    • ·        تدقيق أوامر القبض والمستندات المرفقة بها قبل عملية الصرف.
    • ·        القيام بأي عمل يكلف في مجال اختصاصه.
     



    المستودع ومراقبة المخزون

    المستودع:

    يهدف إلى تسيير أمور مستودع الكلية واتخاذ كافة الخطوات النظامية التي تضمن حسن تنفيذ المسؤوليات والواجبات المنبثقة عن مهامه.

    المهام:

    •  ·        استلام وتخزين وترتيب المعدات والمواد في المستودع.
    • ·        إخراج وتسليم المعدات والمواد المطلوبة.
    • ·        فحص الأوراق والمستندات والكمية أثناء الترتيب.
    • ·        التأكد من سلامة المواد الموجودة في المستودع.
    • ·        الاحتفاظ بسجلات المواد المستلمة والمخزونة والمصروفة.
    • ·        إعداد بعض المحاضر والتقارير المتعلقة بأعمال المستودع.
    • ·        المساعدة في جرد الأعيان الموجودة في المستودع.
    • ·        القيام بأي عمل يكلف به في مجال اختصاصه.

    مراقبة المخزون:

       يهدف إلى تدقيق إجراءات مخزون الكلية واتخاذ كافة الخطوات النظامية التي تضمن حسن تنفيذ المسؤوليات والواجبات المنبثقة عن مهامه.

    • ·    مراقبة مخزون المستودعات.
    • ·     مسك بطاقة مراقبة الصنف ومناظرة بطاقات الصنف بهدف الرقابة على حركة دخول وخروج هذه الأصناف ومتابعة توفر المواد بالمستودعات.
    • ·        حفظ المستندات والبطاقات المنظمة لقيود مخزون المستودعات.
    • ·        ضبط قيود الحركة لأصناف المخزون في البطاقات المعدة لذلك.
    • ·        حصر ومتابعة الأصناف التي يتقرر إصلاحها أو منحها لجهات أخرى أو بيعها أو إتلافها.
    • ·        إجراء الدراسات اللازمة لتحديد المستوى المناسب للتخزين وتنحديد الكمية الاقتصادية للتخزين.
    • ·        تجهيز وشحن الجهزة وقطع الغيار إلى الجهات التي تطلبها.
    • ·        القيام بأي عمل يكلف به في مجال اختصاصه.



    المشتريات

    يهدف إلى تأمين مشتريات الكلية واتخاذ كافة الخطوات النظامية التي تضمن حسن تنفيذ المسؤوليات  والواجبات المنبثقة عن مهامه.

    المهام:

    1. ·        استلام طلبات شراء اللوازم والمعدات.
    2. ·        المساعدة في إعداد المواصفات لشراء الأنواع المختلفة من اللوازم.
    3. ·        الاتصال بأصحاب المحلات التجارية للحصول على قوائم الأسعار ومواصفات البضائع.
    4. ·        إعداد خطابات التعميد بالتوريد بعد الموافقة من صاحب الصلاحية.
    5. ·        شراء بعض السلع من السوق.
    6. ·        الاحتفاظ بملفات طلبات أوامر مواصفات الشراء.
    7. ·        متابعة أصحاب المحلات التجارية حتى يتم تسليم البضائع المشتراة.
    8. ·        حفظ وترتيب الملفات الخاصة بالمشتريات. 
    9. ·        القيام بأي عمل يكلف به في مجال اختصاصه.
     



    •