تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa

إن الثورة التكنولوجية الهائلة والسريعة في تكنولوجيا الإلكترونيات والاتصالات وما تبعها من تطور سريع وهائل في تكنولوجيا الحاسب الآلي والمعالج الدقيق لم تؤدي فقط إلي تطوير التقنيات في أساليب تشغيل وصيانة أنظمة الاتصالات، بل أدت آلي ابتكار أنظمة اتصالات حديثة ومختلفة تتميز بسعتها الغير محدودة وتداولها من جهة مستخدمين لم يكن في الحسبان استخدامهم لشبكات وأنظمة الاتصالات.

ومن هذا المنطلق ولمواكبة التطور الملحوظ في شتى المجالات في المملكة العربية السعودية وبشكل خاص في مجال الاتصالات وما لهذا المجال من أهمية كان للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني رؤيتها الخاصة في ملاحقة هذا التطور باستحداث أقسام تقنية الاتصالات بكليات التقنية بغرض نشر المعرفة وزيادة كفاءات العاملين في مجال تقنية الاتصالات.

ويعتبر " قسم تقنية الاتصالات " بذرة أولي في المنطقة الشمالية حيث يعد هذا القسم ال��ول والوحيد في كليات التقنية بالمنطقة، وذلك بغرض نشر المعرفة وما يحتاجه القطاع الخاص من فنيين في هذا المجال. وعن قريب سوف يضطلع قسم تقنية الاتصالات بالجوف بتخريج فنيين علي مستوي عالي من الكفاءة الفنية للعمل في تطوير وتشغيل وتركيب وصيانة أنظمة وشبكات الاتصالات المختلفة والإنترنت التي تربط المملكة العربية السعودية بالعالم أجمع.