تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa
حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية


اقامت وحدة السلامة والصحة المهنية بكلية ينبع للتقنية التطبيقية حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية لجميع من منسوبيها  وذلك بالتعاون مع إدارة الرعاية الصحية الاولية بمحافظة  ينبع وذالك في يوم الاثنين  27/3/1438هـ في الصالة المتعددة الاغراض .

وتأتي هذه الحملة في إطار حرص وحدة السلامة والصحة المهنية على الحد من انتشار العدوى والوقاية من الإصابة  من الانفلونزا ومضاعفاتها وخصوصا  للاشخاص المصابين  بالامراض المزمنة . واستهدفت الحملة جميع منسوبيها من مدربين  ومتدربين واداريين والعاملين في جميع مرافق الكلية .

كما حرصت وحدة السلامة على تثقيف منسوبيها بالحملة قبل البدء بفتره عبر ارسال  نشرات ومقاطع فديو  توعوية  عبر البريد الالكتروني  وشبكات التواصل الاجتماعي تهدف الى تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الكثير ومنها أن لقاح الإنفلونزا مضر ويمكن أن يضعف المناعة أو يسبب تعب وإرهاق. لذالك  كان لهذه النشرات التوعوية  الاثر الايجابي الذي ظهر في الاقبال على التطعيم. 

ومن جهته  قال الدكتور جمال كشور المشرف الفني في الرعاية الصحية  الاولية  في ينبع  ان الاقبال  كان ممتاز مقارنة مع الجهات التعليمية الاخرى  التي اقامت حملات  مماثلة  وهذا  مؤشر جيد على زيادة الوعي بأهمية هذا التطعيم .

وقد بادر سعادة عميد  الكلية  و وكيل الكلية  للتدريب ومدير وحدة  السلامة  والصحة  المهنية  بأخذ لقاح  التطعيم   وذلك  يأتي في اطار دعم وتشجيع منسوبين الكليه على  التطعيم  واهميته  .

وفي ختام  الحملة  قدم سعادة عميد الكلية  شكره  وتقديره للكادر الطبي للحملة على الجهود التي بذلوها في انجاح  الحملة و تحقيق اهدافها  سائلا من الله عز وجل ان تكون هذه الجهود في ميزان حسانتهم.