تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة كليات البنين
 | www.tvtc.gov.sa

تعتبر وكالة شئون المتدربين بالكلية المرجع الاساسي للمتدرب بعد القسم الذي يدرس فيه. حيث ان بداية التحاقه وعند تخرجه تكون منها كما ان كل الخدمات التي يحتاجها المتدرب أثناء دراسته تتم عن طريق أقسام وكالة شئون المتدربين وتتفرع الى ثلاثة أقسام :

1- القبول والوثائق : استقبال المتدربين المتقدمين للكلية- تنفيذ كافة الاجراءات لعملية القبول وترتيب ملفات المتدربين المقبولين وحفظها وتزويد جميع الاقسام باسماء المتدربين المتقدمين الذين تم قبولهم في تخصصات الكلية المختلفة. إعداد بيانات شاملة عن المتدربين المقبولين والمنتظمين في الكلية. واستلام وتسليم الوثائق. والمصادفة عليه ومنح المتدربين خطاب التعريف أو خطاب تخفيض الطيران. واستمارة إخلاء الطرف والتجهيز لحفل الخريجين, وتسليم الوثائق والملفات للخريجين.

2- التسجيل : انهاء اجراءات تسجيل المواد للطلاب وفقا للوائح التسجيل في الكلية. اظهار النتائج. واعداد وثائق التخرج والسجلات العلمية للمتدربين والمتخرجين. اعداد كشوفات حضور المتدربين. وذلك بالتنسيق مع الاقسام لاعداد القرارات المناسبة.

3- شئون المتدربين :

  • * استقبال طلبات الانسحاب من فصل دراسي وعرض الحالات التي تحتاج الى قرار على اللجنة. ليتم عرضها على مجلس الكلية لاتخاذ القرارات اللازمة حيالها.

  • * تنفيذ قرارات مجلس الكلية ومجالس الأقسام داخل الكلية المتعلقة بالمتدربين.

  • * متابعة سير المتدربين في الدراسة خلال العام الدراسي بالتنسيق مع الاقسام المختلفة.

  • * ارشاد المتدربين وتوجيهم. وصرف بطاقات الكلية لهم وتذليل جميع الصعوبات التي تعترضهم اثناء فترة دراستهم.