تسجيل الدخول
محافظ المؤسسة يُهنئ القيادة بمناسبة استضافة المملكة لقمة العشرين 16/10/1438

قدم محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمناسبة استضافة المملكة لقمة مجموعة العشرين G20 مؤكدًا الدور الريادي للمملكة بكافة المستويات السياسية والاقتصادية والتنموية.
جاء ذلك خلال حفل المعايدة الذي أقامته المؤسسة في مقرها بالرياض، كما قدم الفهيد شكره وتقديره لجميع منسوبي المؤسسة على الجهود التي بذلوها طيلة الفترة السابقة لخدمة قطاع التدريب التقني والمهني وتأهيل أفراد المجتمع في مختلف المِهن والتخصصات.
 
 
IMG_8080.JPG


وأكد الفهيد على أهمية دور المؤسسة في تنمية الصناعة المحلية والمساهمة في النهوض بالاقتصاد السعودي من خلال تدريب وتأهيل الشباب في أكثر من (100) كلية ومعهد تقني بمختلف مناطق المملكة، حيث تستهدف المؤسسة زيادة نسبة أعداد المتدّربين و المتدّربات في الوحدات التدريبية تسعة أَضعاف العدد الحالي خلال خمس سنوات ليصل العدد إلى (950) ألف متدّرب ومتدّربة.
وأوضح محافظ التدريب التقني أن المؤسسة تعمل على رفع عدد الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص لدعم رؤية 2030 بزيادة التعاون والتكامل بين القطاع الخاص و الحكومي لتصل نسبة الملتحقين بالعمل من خريجي برامج التدريب التقني والمهني خلال ستة أشهر من تخرجهم (90)%.

IMG_8082.JPG

 


وأشار الفهيد إلى إطلاق المؤسسة خلال هذه الفترة لبرنامج أُتْقِن بمرحلته الثانية لتدريب أفراد المجتمع في عدة تخصصات، مبينًا في الوقت ذاته حرص المؤسسة على تلبية رغبات المواطنين والمواطنات في تطوير مهاراتهم بالمجالات التقنية والمهنية.
يُذكر أن المؤسسة بدأت في ١٥/ ١٠/ ١٤٣٨ هـ في استقبال طلبات المتقدمين والمتقدمات على الكليات التقنية عبر بوابة القبول الموحد عن طريق الرابط https://ugate.tvtc.gov.sa/AFrontGate/