تسجيل الدخول
الفهيد : نسعى لزيادة الأعمال التطوعية التقنية لمواكبة رؤية 2030 13/05/1438
كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد عن توجه المؤسسة لتصميم لائحة لتنظيم العمل التطوعي لتشجيع متدربي المؤسسة في المشاركة بالأعمال التطوعية لمواكبه الرؤية الوطنية  2030  التي تسعى للوصول إلى مليون متطوع في القطاع غير الربحي سنوياً بحلول عام 2030.
وجاء ذلك خلال لقاء محافظ المؤسسة مع نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد وعدد من مسؤولي الجمعية بمقر المؤسسة في الرياض .
وقال الدكتور الفهيد إن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تولي جانب العمل التطوعي أهمية كبيرة وتحرص على نشر هذه الثقافة في أوساط المتدربين وكذلك منسوبي المؤسسة من خلال تنفيذ برامج تستهدف خدمة أفراد المجتمع كأعمال الصيانة التطوعية للمنازل والمساجد والمرافق العامة بمختلف مناطق المملكة طيلة العام وأيضاً المشاركة في المناسبات الدينية في مواسم الحج والعمرة وكذلك في مختلف المحافل والمناسبات الوطنية  بالتكامل مع الجهات الأخرى .
وأشار الفهيد إلى  أن المؤسسة حققت نمو سنوياً خلال الفترة الماضية في العمل التطوعي بنسبة 10 %، وتسعى إلى زيادة التوسع في هذا المجال والعمل مع جمعية الكشافة العربية السعودية والجهات الأخرى ذات العلاقة  بما يخدم الوطن والمواطن بالمملكة.
من جهته قال رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتورعبدالله الفهد إن الجمعية  تحرص على  تعزيز العمل مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خاصة وأن المشاركين من منسوبي ومتدربي المؤسسة يمتلكون المهارات الفنية التقنية المتخصصة التي تدعم خدمات وأنشطة الجمعية المقدمة لأفراد المجتمع  ,مؤكداً نمو النشاط الكشفي في المؤسسة بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية .
وأشار الفهد إلى أن عدد متطوعي جمعية الكشافة في المملكة بلغ نحو( 200 ) ألف ،  وسعي الجمعية إلى التوسع في زيادة أعداد الفرق الكشفية  بالتعاون مع الجهات الحكومية وخاصة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .