تسجيل الدخول
التدريب التقني" يعتمد (3) معايير لضمان جودة التدريب في مشروع (أُتقن) 13/07/1438
اعتمدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عدة معايير لضمان جودة التدريب في برامج التدريب المجتمعي (أُتقن) والتي ستقدم بالكليات والمعاهد التقنية في مختلف مناطق المملكة.
 
وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن معايير الجودة شملت عناصر رئيسية بالعملية التدريبية هي (المدرب، والمتدرب، وبيئة التدريب) بهدف ضمان جودة ومستوى الدورات التدريبية المقدمة لأفراد المجتمع وتحقيق الفائدة القصوى من تلك البرامج بما يعود بالنفع على المستفيدين من المواطنين والمواطنات.
 
وأضاف العتيبي أن معايير الجودة للبرامج التدريبية ستتضمن مؤشرات دقيقة تقيس كفاءة المدرب وقدرته على توصيل المعلومة وإلمامه بكافة مواضيع البرنامج وقدرته على استخدام تقنيات التدريب الحديثة بشكل مناسب. إضافة إلى قياس مدى رضا المتدرب عن التدريب ومناسبة البيئة التدريبية وكافة الخدمات والتسهيلات المساندة، وكذلك تقييم مستواه وأدائه وفعاليته خلال التدريب ومدى التزامه بنسب الحضور المقررة للدورة.
 
وأوضح العتيبي أن من أهم معايير الجودة التي تطبقها المؤسسة البيئة التدريبية بالكليات والمعاهد حيث تحرص على ملاءمتها للبرامج المنفذة وفق أعلى المستويات ويتم تطويرها بشكل مستمر لتواكب تطورات قطاع التدريب التقني وذلك في عدة جوانب من أبرزها التجهيزات، والخدمات المساندة، والصيانة، والسلامة والصحة المهنية.
 
وأضاف المتحدث الرسمي للمؤسسة أنه تمّ تشكيل فرق عمل متخصصة بمختلف مناطق المملكة للاستعداد ومتابعة أداء برامج التدريب المجتمعي التي ستنطلق يوم الأحد القادم 19/7/1438هـ وذلك بهدف الرقي بالعملية التدريبية وضمان جودتها لتحقيق تطلعات المستفيدين منها ورضاهم وأيضاً ضمان تزويدهم بالمهارات المطلوبة وفق أعلى مستويات الجودة.
 
 يذكر أن المرحلة الأولى لبرامج التدريب المجتمعي تشمل  (6) مجالات متنوعة (4) منها للرجال هي (مبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية، ومبادئ التبريد والتكييف، ومبادئ صيانة التمديدات الصحية، ومبادئ صيانة السيارات) فيما خُصص للنساء دورتي (مبادئ صيانة أجهزة الحاسب الالي والدعم الفني، ومبادئ التجميل وتصفيف الشعر), وبدأ التسجيل فيها من خلال الموقع الالكتروني  https://ctc.tvtc.gov.sa