تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
10 آلاف ريال مرتبات شهرية لعقود وظيفية في صناعة الطيران 21/01/1439
 
أبرم 9 متدربين في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عقود وظيفية منتهية بالتدريب في شركة السلام للطيران برواتب شهرية تصل إلى 10 آلاف ريال.
 
وبينت المؤسسة أن العقود الوظيفية هي إحدى ثمرات الشراكة الاستراتيجية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة السلام لصناعة الطيران التي تم توقيعها في شهر مارس الماضي، بهدف رعاية وتوظيف عدد من المتدربين في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران في الرياض.
وأكدت المؤسسة في بيان لها تعزيز الشراكة مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بهدف تطوير مهارات الشباب السعودي في مختلف المجالات التقنية والمهنية، وفق الاحتياج الفعلي للقطاعات، الأمر الذي يسهم في توفير فرص وظيفية برواتب مجزية.
 
وتحرص المؤسسة  في التوسع بتدريب المواطنين على المهن المتعلقة في صيانة الطائرات، حيث تعتبر المهنة من المهن المؤثرة في تركيبة سوق العمل، مع إبرام عقود وظيفية للمتدربين في شركات كبرى وعالمية لتوطين وظائفها في تلك المهن.
 
وأشارت المؤسسة أن المتدربين المبرم معهم عقود وظيفية مع شركة السلام لصناعة الطيران سيلتحقون ببرامج تدريبية بالكلية ليكتسبوا المهارات الفنية الأساسية اللازمة، مع تعلم اللغة الإنجليزية، ثم الالتحاق ببرامج تدريبية على رأس العمل في مقر الشركة، وسيحصل المتدرب طوال فترة التدريب على مكافأة شهرية تصل إلى 1500 ريال إضافة إلى تأمين طبي، على أن يكمل فترة التدريب بعد تخرجه في  الكلية تدريباً عملياً لمدة 18 شهراً تبدأ فيها المرتبات خلال تلك الفترة بـ 5000 ريال وتنتهي بـ 10 آلاف ريال شهريا.
 
يذكر أن اتفاقية التوظيف مع  شركة السلام هي الثانية بعد اتفاقية التدريب المنتهي بالتوظيف مع شركة إيرباص العالمية للدفاع لتوظيف خريجي الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران.​