تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
 منظمة دولية تعتمد تخصصات الكهرباء في معاهد التدريب التقني 16/06/1438

اعتمدت المنظمة الأسكتلندية المختصة في اعتماد التخصصات المهنية (SQA) ثلاثة تخصصات مهنية كدبلومٍ عالٍ في خدمات الكهرباء بالمعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء الذي تشغله المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالشراكة مع الشركة السعودية للكهرباء.
 
 وأوضح المدير التنفيذي للمعهد الدكتور خالد الصميلي أن اعتماد المنظمة الأسكتلندية يشمل تخصص الصيانة الميكانيكية لمحطات التوليد، والكابلات الكهربائية، وصيانة خطوط النقل الهوائية، فيما سيتمّ اعتماد بقية التخصصات في نهاية مارس الجاري، حيث يبلغ عدد التخصصات التي يُدرب عليها المعهد (17) تخصصاً في مجال خدمات الكهرباء.
 
وأضاف الصميلي: "المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء تمّ تشغيله نتيجة لشراكة بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والشركة السعودية للكهرباء، ليقدم برامج تدريبية ذات جودة عالية في مجال خدمات الكهرباء، ويتعاون المعهد مع الهيئات والمنظمات المعترف بها دولياً ".
 
وأضاف الصميلي أن المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء ملتزم كلياً بتقديم أعلى درجات التدريب من خلال التعاون مع الشركاء الدوليين وغيرهم عن طريق توظيف مدربين من ذوي المهارات العالية والخبرة الواسعة في مجال المنشآت الصناعية في جميع جوانب قطاع الطاقة، كما أن المعهد يفخر بكونه يقدم شهادات معترف بها دولياً في مجال الصحة والسلامة وتقنية اللحام وغيرها من التخصصات.
 
يذكر أن المؤسسة قامت بتشغيل المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء لتأهيل كوادر سعودية للعمل في مجال الطاقة الكهربائية، ولديه (3) فروع في مدن ومحافظات المملكة، الأول في محافظة بيش بمنطقة جازان وتأسس عام 2012م، والثاني بمحافظة الجعيمة في المنطقة الشرقية وتأسس عام 2013م، والأخير بمدينة الرياض وتأسس عام 2014م.​​

 

المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء.JPG