تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
مذكرة تفاهم لموائمة نسب القبول بين التدريب التقني وجامعة الطائف 12/09/1438
وقعها محافظ المؤسسة ومدير جامعة الطائف

 
مذكرة تفاهم لموائمة نسب القبول بين التدريب التقني وجامعة الطائف





 
 
 
لأول مرة في المملكة وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مذكرة تفاهم مع جامعة الطائف لموائمة نسب القبول وتوفير المقاعد الدراسية بين الكليات التقنية والجامعة في محافظة الطائف وضواحيها وفق ما يحتاجها سوق العمل.
 

 
وقال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد أن الاتفاقية تأتي انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة بخصوص إعادة هيكلة المؤسسات التعليمية والتدريبية بالمملكة، ودعم سياسات التكامل بينها، وتفعيل دور سياسات التعليم بالمملكة، وفق برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 .
 

 
وأكد الفهيد خلال توقيع المذكرة أن معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بارك هذه الاتفاقية للمساهمة في التعاون بين التدريب التقني وجامعة الطائف وخلق موازنة في الخدمات والتخصصات العلمية المقدمة على مستوى محافظة الطائف وما جاورها، إضافة إلى التنسيق في أعمال القبول والتسجيل والمسارات التعليمية والتدريبية بالكليات التقنية وكليات الجامعة، وتبادل الخبرات من القوى البشرية بين الجامعة والكليات التقنية بالمنطقة.
 

 
وأضاف محافظ المؤسسة " سيكون هناك برنامج بين الطرفين لإنشاء برنامج للتحويل والتجسير للطلاب بين الكليات التقنية والجامعة، وبرنامج آخر لمعادلات المقررات الجامعية للطلاب الراغبين في التسجيل بالكليات التقنية والعكس، مشيراً أن الاتفاقية ستنفذ العديد من البرامج التدريبية لتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والتدريب بالكليات الجامعية والتقنية.
 

 
من جهته قال الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان مدير جامعة الطائف أن التعاون بين الجامعة والمؤسسة في محافظة الطائف سيساهم في تعميم هذا التعاون لمدن ومحافظات أخرى، للتوافق مع رؤية المملكة التي حرصت على تعاون الجهات التعليمية لتأهيل المواطنين.