مذكرة تفاهم بين المؤسسة وجامعة الفيصل 13/05/1439
3-3.jpg
 
وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مذكرة تفاهم مع جامعة الفيصل بمجال الأبحاث والدراسات العلمية، بهدف التكامل بين المؤسسة وجامعة الفيصل، من خلال أطر التعاون المشتركة، إضافة إلى تبادل الخبرات الطرفين. ووقع مذكرة التفاهم محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد ومدير جامعة الفيصل الدكتور محمد بن علي آل هيازع.
 
وأكد محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد أن الاتفاقية تأتي انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة بخصوص التعاون بين المؤسسات التعليمية والتدريبية بالمملكة، ودعم سياسات التكامل بينها، وتفعيل دور سياسات التعليم بالمملكة وفق برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، مضيفا خلال توقيع المذكرة ان التعاون بين التدريب التقني وجامعة الفيصل سيسهم في تبادل الخبرات وتعزيزها في المجالات التدريبية والتطبيقية بين الجانبين خصوصا في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.
 
واشتملت مذكرة التفاهم على التعاون في المشاريع التطبيقية الصناعية من خلال استفادة الجامعة بمعامل وورش التدريب التي تحتاجها الجامعة في الوحدات التدريبة التابعة للمؤسسة، والاستعانة بأعضاء هيئة التدريس في الجامعة ببرامج التدريب المسائي بالمؤسسة.
 
إضافة إلى تنفيذ البرامج التدريبية المشتركة لتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والتدريب بالكليات الجامعية والتقنية، ومشاركة الجامعة بالمسابقة الوطنية للمهارات والتي تشرف عليها المؤسسة.
 
يذكر أن المؤسسة وقعت مذكرات تفاهم مع العديد من الجامعات السعودية، للتعاون في المجالات التدريبية والتقنية وتبادل الخبرات، إضافة إلى اتفاقيات مع الجهات الحكومية في مجالات عديدة أبرزها تقنية المعلومات، واتفاقيات لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.​