تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
قبول أكثر من 60 ألف متدرب ومتدربة للفصل الأول من هذا العام 23/02/1439
 
 
كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد عن الأعداد النهائية للمتدربين والمتدربات المقبولين خلال الفصل الأول من العام التدريبي الحالي 1438/ 1439 هـ، حيث وصلت إلى 60,455 متدرباً ومتدربة.
 
وأوضح الفهيد أن هذا الإقبال يعكس مدى اهتمام وحرص الشباب على العمل الجاد في التخصصات المهنية والتقنية، الأمر الذي يحتم على المؤسسة زيادة طاقتها الاستيعابية بمختلف الوحدات التدريبية المنتشرة بكافة مناطق المملكة، لمواكبة رؤية المملكة 2030 في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية وفق أعلى المستويات.
 
وقال محافظ التدريب التقني إن المقبولين من خريجي الثانوية العامة على جميع برامج المؤسسة الصباحية وصلت أعدادهم إلى 50,429 متدرب ومتدربة بنسبة قبول من اجمالي الخريجين شكلت 14% دون احتساب المقبولين في الفترة المسائية وكذلك عدم إضافة المقبولين في برامج الدبلوم في المراكز والمعاهد الأهلية.
 
وأشار الفهيد إلى نسب القبول التي توزعت بين الكليات التقنية والعالمية للبنين والبنات، ومعاهد الشراكات الاستراتيجية، والمعاهد الصناعية الثانوية، ومعاهد السجون، مؤكداً على حرص المؤسسة لبذل كافة الجهود من أجل الارتقاء بالعملية التدريبية بالمملكة.
 
يذكر أن إجمالي أعداد المستمرين في برامج المؤسسة خلال الفصل التدريبي الأول، وصلت إلى (100,190) ألف متدرب ومتدربة بمختلف الوحدات التدريبية المنتشرة في كافة مناطق المملكة، وقد زاد الاقبال على برامج المؤسسة خاصة في معاهدها المختلفة مقارنة بالعام الماضي.​