تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
تخصصات جديدة في الطاقة المتجددة يقدمها التدريب التقني 14/04/1439

نظامSAP  .jpg

يستعد المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء الذي تشغله المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالشراكة مع الشركة السعودية للكهرباء لفتح تخصصات جديدة في الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية والرياح خلال العام الحالي، حيث قام المعهد مؤخرا بالتعاقد مع المعهد الأمريكي الدولي للطاقة الشمسية "SEI " للتعاون في التدريب وتصميم المناهج.


وقال رئيس مجلس إدارة المعهد المهندس ليث بن أحمد البسام أن هذا التوجه ضمن خطط المعهد التي يعمل عليها حالياً للدخول في عالم الطاقة المتجددة من خلال تقديم دورات تدريبية متخصصة، تساهم في توفير آلاف الفرص الوظيفية للسعوديين.
 
وأوضح البسام أن المعهد يسعى الآن لتقديم دورات تدريبية متخصصة في مجالات الطاقة المتجددة، والطاقة الشمسية وطاقة الرياح كون هذه البرامج سيكون لها طلباً مرتفعاً مستقبلاً، مؤكداً أن المجال التقني والمهني يمثل مستقبلاً واعدًا، خاصة في ظل التطور التي تشهده المملكة وفق رؤية 2030م من خلال زيادة المصانع والشركات المستثمرة.

ويقدم المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء حالياً أكثر من 17 تخصصاً نوعياً في مجال الكهرباء، حيث يمضي المتدرب سنتين في المعهد، السنة الأولى منها ما بين اللغة الإنجليزية وبرامج السلامة والرياضيات والعلوم، والسنة الثانية يدرس مجال تخصصه الفني ومن ثم يدخل في التدريب على رأس العمل في شركة الكهرباء.
 
ويفوق عدد خريجي المعهد حالياً 2000 متدرب، حيث سيتم تخريج150متدرب خلال الفترة القريبة القادمة، ويشار إلى أن الكادر التدريبي للمعهد من الجنسيات العالمية المختلفة ومن ذوي الخبرات، وكذلك تم إعداد المناهج بالتعاون مع جهات عالمية ساهمت في تطوير المناهج والمدربين.​​