تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
10 سعوديون وسعوديات يمثلون المملكة في المسابقة العالمية للمهارات 21/01/1439
 
أكد رئيس الوفد السعودي في المسابقة الدولية للمهارات ونائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور راشد بن محمد الزهراني عن جاهزية المشاركين في المسابقة الدولية للمهارات لعام 2017، والمقامة بأبوظبي في تاريخ 15 أكتوبر، وذلك بعد  تنفيذ برنامجا تأهيليا لكل متسابق على أيدي خبراء ومختصين، امتد لاكثر من أربعة أشهر.
 
وقال الزهراني " تم اختيار 10 مشاركين بعد تم فرز تجارب أكثر من( 1760 ) مشاركا ومشاركة في المسابقة الوطنية للمهارات التي أقيمت في محافظة جدة العام الماضي، وحرصت المؤسسة على إقامتها بشكل دوري بهدف التوعية بأهمية المهارة التقنية وتشجيع الشباب على اكتسابها واكتشاف مهاراتهم وتشجيعهم على الابتكار والإبداع.
 
وأضاف " هؤلاء المتسابقون تم اختيارهم بعد أن وجد لديهم مهارات عالية في 10 مهن تقنية ومهني وهي: صيانة الطائرات، والتفريز بتقنية CNC، الحلول البرمجية للأعمال، اللحام، والالكترونيات، تصميم مواقع الانترنت، التمديدات الكهربائية، وتصميم الأزياء، وتقنية السيارات، وإدارة أنظمة الشبكات.
وتمنى  رئيس الوفد السعودي بالمسابقة العالمية للمهارات الدكتور راشد الزهراني التوفيق للمشاركين في تحقيق نتائج عالية بالمسابقة، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة المسابقة العالمية للمهارات بأبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر 2017، والتي يشترك فيها أكثر من 1200 مشاركا من 76 دولة.
 
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية الرسمية الممثلة للمملكة لاختيار وترشيح أصحاب المهارات في المسابقات الدولية، إضافة إلى عضويتها في المسابقة العالمية للمهارات.