تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
المؤسسة تعتمد 10 مشاركين لتمثيل المملكة في المسابقة العالمية للمهارات 20/01/1439
 
اعتمدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (10) مشاركين لتمثيل المملكة في المسابقة العالمية للمهارات في دورتها الجديدة لعام 2017، والمقامة بأبوظبي في تاريخ 15 أكتوبر، وذلك ضمن اكثر من (1200) مشارك من (76) دولة حول العالم للمشاركة في (50) مهارة وحرفة.
 
وأوضح محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد أن المؤسسة استعدت لهذه المسابقة منذ العام الماضي، باعتبارها الجهة الرسمية التي تمثل المملكة في المسابقات الدولية للمهارات، حيث نفذت المؤسسة المسابقة الوطنية للمهارات في مدينة جدة، بتاريخ شهر جمادى الأول الماضي 1438هـ، وتقدم فيها أكثر من (1760) مشارك ومشاركة ووقع الاختيار على (10) مشاركين من بينهم فتاة، يمثلون متدربين وطلاب في الكليات التقنية والجامعات السعودية.
 
وقال الفهيد أن جميع المشاركين الفائزين تم اختيارهم لمهارتهم في (10) مهن تقنية ومهنية وهي: صيانة الطائرات، التفريز بتقنية CNC، الحلول البرمجية للأعمال، اللحام، الالكترونيات، تصميم مواقع الانترنت، التمديدات الكهربائية، تقنية الأزياء، تقنية السيارات، إدارة أنظمة الشبكات.
 
وأضاف الفهيد “تهدف المؤسسة إلى تمكين الشباب والفتيات لمن هم دون السن (23) عاماً في المشاركات الدولية، بهدف نشر أهمية المهارة التقنية واكتشاف مهاراتهم، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، مؤكدا على أن المؤسسة تدعم المبتكرين وأصحاب المهارات، من خلال توفير المعامل والورش المجهزة لمساعدة المتدربين الموهوبين في تنفيذ ابتكاراتهم بمساعدة المدربين المتخصصين، بهدف تطوير الموهبة والابتكار”.
وتم اختيار المتسابقين من جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبدالعزيز و جامعة الأمير محمد بن فهد و الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض والمعهد التقني السعودي لخدمات البترول و الكليات التقنية بالرياض و جدة والدمام وحقل و الكلية التقنية للبنات بجدة وكليتي الاتصالات بالرياض و جدة وكلية الأمير سلطان الصناعية والمعهد الصناعي الثانوي بجدة و ثانوية المجيدية بالقطيف ومن شركات القطاع خاص.
 
وتحرص كثير من الدول العالمية على المشاركة بالمسابقة لما تمثله من مكانة دولية، كما تعقد المسابقة العالمية للمهارات كل سنتين، وتستضيفها إحدى الدول الأعضاء بناءاً على تصويت الجمعية العمومية للمنظمة العالمية للمهارات.​​