تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
الفهيد يرعى تخريج 163 شاب من معهد إتقان 10/03/1439

 

رعى محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد تخريج الدفعة الأولى من خريجي المعهد الوطني لتقنية الفحص وضمان الجودة "إتقان" بالمنطقة الشرقية، حيث بلغ عدد الخريجين 163 شاب بنسبة توظيف 100%
 
وأكد الفهيد أن المؤسسة تسعى من خلال المعهد الوطني لتقنية الفحص وضمان الجودة "إتقان"، الذي تقوم بالإشراف عليه شركة كليات التميّز منذ تأسيسه عام 2015 م، لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع كبرى الشركات الصناعية في المملكة وعلى رأسهم شركة أرامكو السعودية وشركة بترو رابغ لتستهدف تأهيل الشباب بالمهارات اللازمة بمجال التدريب على تقنيات الفحص الفني وضمان الجودة.
 
وأوضح محافظ التدريب التقني أن المعهد يركز على تدريب خريجي المرحلة الثانوية في تقنيات الفحص بهدف تأهيلهم للعمل في قطاع الطاقة مستقبلاً، مؤكداً أن المعهد يمنح درجة الدبلوم لخريجيه ممن أكملوا متطلبات الدرجة الدراسية خلال عامين في تخصصات الفحص الكهربائي والميكانيكي واللحام والتفتيش المدني والفحوصات غير الإتلافية مما يؤهلهم للعمل كمفتش إلكتروني، مفتش مدني، مفتش ميكانيكي، مفتش لحام، مفتش اختبارات غير إتلافيه.
 
وأشار الفهيد إلى أن المعهد يتم تشغيله عن طريق الاستعانة بالخبرات العالمية حيث تقوم كلية انتيرسيرف البريطانية بتشغيل المعهد، وذلك وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات. العالمية.
 
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني توسعت في معاهد الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص حيث وصلت إلى 25 معهداً وتستهدف بحلول 2020 الوصول إلى 35 معهداً لمواكبة رؤية المملكة 2030 وتأهيل الكوادر الوطنية في تخصصات جديدة بعدة مجالات يحتاجها سوق العمل.