تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
الفهيد: نحرص على الاستفادة من الخبرات الدولية في تأهيل المدربين 18/06/1438
أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد حرص المؤسسة على تطوير مستوى أعضاء هيئة التدريب بالكليات والمعاهد التقنية والاستفادة من الخبرات الدولية في هذا الجانب، بهدف تقديم برامج تدريبية ذات مستوى عالٍ من الجودة لأبناء وبنات الوطن وفق احتياج سوق العمل المحلي.
 
وجاءت تصريحات محافظ المؤسسة خلال رعايته لحفل تخريج (165) مدرب يمثلون الدفعة التاسعة من مدربي كلية المدربين التقنيين بالرياض، يوم الخميس الموافق 17 جمادى الآخرة 1438هـ، بحضور سعادة السفير البريطاني لدى المملكة السيد سايمون كوليس.
 
وأوضح الفهيد أن المؤسسة تشغل كلية المدربين التقنيين بالشراكة مع كلية لينكولن البريطانية وذلك بهدف تأسيس جيل من المدربين السعوديين المتخصصين للعمل في المشاريع التدريبية بالمملكة وذلك بالاستفادة من بيوت الخبرة المتقدمة في هذا المجال، مشيراً إلى أنه يتمّ تأهيل الملتحقين بالكلية من حملة شهادة الدبلوم لمدة (3) سنوات ليحصلوا بعد التخرج على شهدة البكالوريوس في عدة مجالات من أبرزها: تقنية المعلومات، والتقنية الكهربائية، والتقنية الميكانيكية.
 
يذكر أن الشراكة بين المؤسسة ومجموعة كليات لينكولن تشمل عدة مشاريع أخرى من أبرزها تشغيل كلية تقنية عالمية للبنات في القطيف. كما تعمل المجموعة التعليمية البريطانية التي تأسست في عام 1885 على تشغيل عدة مشاريع تعليمية في عدد من دول العالم.