الدكتور الفهيد يدشن الملتقى الوطني​ الثاني لعمداء كليات ومعاهد السياحة بالمملكة 29/07/1439
32 [1600x1200].JPG
برعاية معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد استضافت الكلية التقنية بمكة المكرمة الملتقى الثاني لعمداء  كليات ومعاهد السياحة  بالمملكة الأربعاء الماضي الموافق 25/7/1439هـ  وذلك بمقر غرفة مكة المكرمة.
 
وأوضح عميد الكلية التقنية بمكة المكرمة الدكتور  عبدالله بن علي الغامدي  أن الملتقى يمثل خطوة تكاملية بين وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وبين الجامعات السعودية ويتطلع لتحقيق كثير من الأهداف مثل رفع كفاءة مخرجات أقسام السياحة والضيافة وبحث أفضل الممارسات في هذا التخصص.
 ​
وثمّن الغامدي رعاية  معالي المحافظ لهذا الملتقى،​ وقدم شكره لأصحاب المعالي محافظ المؤسسة و مدراء الجامعات السعودية بمنطقة مكة المكرمة  وكذلك وكلاء الجامعات وعمدائها والمهتمين بالضيافة والسياحة والآثار بالمملكة وكذلك مدراء الدوائر في القطاعات الحكومية والخاصة بالعاصمة المقدسة على حضورهم وإثرائهم للملتقى بالمواضيع الهادفة حول تقديم مقترحات في  الفرص الوظيفية للشباب الوطني المؤهل لهذا القطاع الواعد.

وبين عميد الكلية التقنية بمكة المكرمة أن  الملتقى اشتمل على عقد الاجتماع الدوري الثاني للجنة عمداء  كليات ومعاهد السياحة بالمملكة وقد اتخذت اللجنة التوصيات اللازمة للمواضيع المطروحة على جدول أعمال الملتقى.
 
وأشار الغامدي إلى أن الملتقى صاحبه معرض شاركت فيه الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة والكلية التقنية بمكة المكرمة لإظهار دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مجال تقنية السياحة والضيافة بما يتوافق مع  رؤية الوطن 2030 وطموحات المواطنين كما شاركت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في قسم السياحة بمعرض يظهر جهود اللجنة العامة وما تم في هذا الشأن.