المؤتمر التقني الثامن
 
المؤتمر التقني الثامنالملف الاعلاميالأخبارالمعرض التقني يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار على برامج الجوال

المعرض التقني يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار على برامج الجوال

16/03/1438
 
جانب من حضور الطلاب للمعرض التقني الثامن.jpg

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تأهيل أكثر من (45) ألف سعودي وسعودية على مستوى المملكة حتى الآن في برامج صيانة وبيع الجوال.

وجاء إعلان المؤسسة عن هذه الإحصائية على هامش المؤتمر والمعرض التقني السعودي الثامن المقام حالياً بالرياض حيث تقدم المؤسسة بالمعرض دورات تدريبية مجانية في مجال صيانة الجوال لأفراد المجتمع حظيت بإقبال كبير من زوار المعرض.

وقال فهد العتيبي المتحدث الرسمي  بالمؤسسة إن البرامج التدريبية التي قدمتها المؤسسة بالكليات والمعاهد التقنية منذ انطلاق  مشروع توطين الاتصالات  شملت أربع برامج وهي برنامج:  موظفي المبيعات، وبرنامج خدمة العملاء ، وصيانة الجوال الاساسية وصيانة الجوال المتقدمة.

وأكد العتيبي أن المؤسسة نفذت بالمعرض التقني المقام حالياً العديد من الدورات المجانية للزوار من الجنسين وذلك بالتزامن مع فعاليات المؤتمر التقني السعودي الذي ينعقد في نسخته الثامنة.

وشهد المعرض إقبالاً من مختلف فئات المجتمع  و الذين استهوتهم أنشطة وفعاليات المعرض المقدمة من المشاركين  وخاصة عروض برامج التطبيقات الذكية ،  ودورات الجوال ، وعرض تجارب رواد الأعمال لقصص نجاحهم أما الزوار بالإضافة إلى ما تقدمه عدد من الجهات المشاركة منها الكليات التقنية العالمية والتي تعد منصة هامة في المعرض تعرف أفراد المجتمع  بما تقدمه من تعليم تقني بمستويات عالمية في 34 كلية تقنية عالمية بمختلف مناطق المملكة.

وشمل المعرض الذي أقيم على مساحة ألفي متر مربع مشاركة معاهد تشغلها المؤسسة بالشراكة مع كبرى شركات القطاع ,وتتميز بأن البرامج التدريبية فيها تعمل وفق مبدأ التدريب المبتدئ بالتوظيف وذلك في عدة مجالات من أبرزها  الطاقة، والنفط والغاز والتعدين، والكهرباء، والسياحة والفندقة، وتقنية المياه، والصناعات الغذائية  ، والنقل ، وغيرها.

جانب من دورات صيانة الجوال للنساء.jpg

حضور نسائي كبير لمعرض المؤتمر التقني الثامن.jpg