المؤتمر التقني الثامن
 
المؤتمر التقني الثامنالملف الاعلاميالأخبارالمؤسسة تقدم أكثر من (15) ألف دبلوم مجاني لأبناء شهداء الواجب

المؤسسة تقدم أكثر من (15) ألف دبلوم مجاني لأبناء شهداء الواجب

15/03/1438
 

المعرض التقني الثامن.jpg
 
أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن تقديم أكثر (15) ألف دبلوم مجاني لأبناء شهداء الواجب في المعاهد ومراكز التدريب الأهلية في مختلف مناطق المملكة، وتمكين أبناء الشهداء من الحصول على أكثر من دورة يرغبون فيها من التخصصات المتاحة في أكثر من (900) مركز تدريبي ومعهد.
 
وجاءت هذه المبادرة على هامش المعرض التقني السعودي الثامن المنعقد حالياً في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق إنتركونتنتال بمدينة الرياض، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 16 ربيع الاول 1438هـ، ويستطيع الراغبين في الالتحاق بالبرامج التدريبية التسجيل أيام فترة انعقاد المعرض التقني، أو عن الموقع المخصص للمعرض:
 
 
وتتمثل البرامج التدريبية المقدمة في دورات تدريبية طويلة ودبلومات في عدة تخصصات كاللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والشبكات وغيرها من التخصصات الأخرى، حسب احتياج المتقدمين ورغباتهم.
 
وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن المعرض المصاحب للمؤتمر يفتتح أبوابه للزوار من أفراد المجتمع خلال الفترة الصباحية من الساعة (8) صباحاً حتى (3) عصراً، ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة، من أبرزها تقديم دورات مجانية قصيرة للزوار في صيانة أجهزة الجوال، وذلك بعد أن شهدت الكليات والمعاهد التقنية في الأشهر الماضية إقبالاً كبير من أفراد المجتمع على الدورات المجانية للجوال، حيث تجاوز عدد المتقدمين حتى الآن أكثر من (100) ألف متقدم ومتقدمة.
 
ويشارك في المعرض التقني عدد من الكليات التقنية العالمية والمعاهد التي تقوم بدورها بتقديم وعرض التخصصات المتاحة لديها لخريجي المرحلة الثانوية وتتيح للطلاب خلال المعرض إمكانية التسجيل المباشر بالكليات.
 
كما تقدم العديد من الجهات المشاركة من القطاعين العام والخاص بالمعرض العديد من الأنشطة للزوار ومن أبرزها شركة أرامكو السعودية، صندوق تنمية الموارد البشرية، شركة سامسونج، شركة سيسكو، شركة سيمنس، وغيرها من الجهات الأخرى.