المؤتمر التقني الثامن
 
المؤتمر التقني الثامنالملف الاعلاميالأخبارالفهيد يكشف عن مشروع لتأهيل أفراد المجتمع تقنياً خلال الفترة المسائية

الفهيد يكشف عن مشروع لتأهيل أفراد المجتمع تقنياً خلال الفترة المسائية

15/03/1438
 
 
كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد عن توجه المؤسسة نحو إطلاق مشروع لتدريب أفراد المجتمع خلال الفترة المسائية وذلك في (14) مجالاً، عبر دورات قصيرة تهدف إلى تطوير مهارات المواطنين من الجنسين في مهن يحتاجها أفراد المجتمع.
 
وجاء تصريح الدكتور الفهيد على هامش المؤتمر والمعرض التقني السعودي الثامن المنعقد في الرياض بفندق الانتركونتننتال لبحث التجارب الدولية الناجحة في قطاع التدريب التقني والاتجاهات الحديثة في التدريب ومهارات ووظائف المستقبل.
 
وقال الفهيد إن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة مشاريع ومبادرات تطويرية اعتمدتها المؤسسة ضمن برنامج التحول الوطني 2020 لمواكبة رؤية المملكة 2030، للمساهمة في تحقيق التنمية الوطنية.
 
وأضاف محافظ المؤسسة أن الدورات المسائية ستكون متاحة لجميع فئات المجتمع من المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاماً، في عدة مجالات من أبرزها: الإلكترونيات، كهرباء المنازل، والتصوير الفوتوغرافي, والرسم المعماري، وصيانة الجوال.
 
وأكد الفهيد أن البرنامج الجديد يأتي انطلاقاً من دور المؤسسة في تقديم خدمة التدريب التقني والمهني لأفراد المجتمع، وحرصاً على استثمار الإمكانيات المادية والبشرية في الوحدات التدريبية بما يخدم المواطنين ويحقق متطلبات سوق العمل.
 
وأشار محافظ المؤسسة إلى أن البرنامج سيتاح لجميع فئات المجتمع للتدرب خلال الفترة المسائية، سواءً للموظفين وغير الموظفين من المواطنين السعوديين للتدرب في الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة، وذلك من أجل تقديم التدريب على فترات قصيرة لتأهيل أفراد المجتمع تقنيا في الفترة المسائية، من خلال البرامج التدريبية التي تساهم في تأهيلهم لبعض المهارات التي يحتاجونها، وذلك كجزء من دور المؤسسة في محو الأمية المهنية لأفراد المجتمع، والمساهمة في تنمية وتطوير الوعي المهني والتقني لديهم وفتح المجال للتأهيل السريع للراغبين بذلك، ولتغذية سوق العمل بالأيدي الوطنية التي تمتلك المهارة المناسبة.​​