تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة الإدارات
 | www.tvtc.gov.sa

مهام قسم تنسيق البرامج التدريبية:

1- حصر الاحتياج للبرامج التدريبية والتطويرية المتعلقة بنشاط التدرب الإلكتروني في كلٍ من الأكاديمات العالمية، إدارة مراكز الاختبارات، تطوير المحتوى الإلكتروني، استخدام نظام التدرب الإلكتروني .
2-تنسيق ومتابعة تنفيذ البرامج التدريبية والتطويرية السابقة.
3-التقييم المستمر لأعمال المراكز الفرعية من البرامج والدورات التدريبية الخاصة بالتدرب الالكتروني وتقديم التوصيات إلى المركز الرئيس للتدرب الالكتروني.
 
برنامج المدرب المعتمد في التدرب الإلكتروني:
تتلخص فكرة برنامج " المدرب المعتمد " في مجال التدرب الالكتروني في وضع المدرب في مسار تدريبي مكثف يتكون من مجموعه من الدورات التدريبية التي تكسبه أساسيات التدرب الالكتروني .
 أهداف البرنامج: 
 يهدف  المركز من خلال هذا البرنامج  إلى بناء كوادر مهنية مؤهلة تشارك المركز في إدارة دفة التدرب الإلكتروني في الوحدات التقنية .كما أنها تسعى إلى رفع مستوى المدربين من خلال إدراجهم في برامج تعود عليهم بالنفع المادي والمعنوي . وهذا يعني أن من يحصل على شهادة المدرب المعتمد في التدرب الإلكتروني له الأحقية والأولوية في تقديم التدرب الإلكتروني والتدريب عن بعد وتدريب المدربين وكذلك تطوير الحقائب الإلكترونية.
 آلية التنفيذ:
     تم تقسيم هذا البرنامج الى خمس دورات تدريبية على النحو التالي :
الدورة الاولى: مقدمة في التدرب الإلكتروني
    تهدف هذه الدورة إلى إطلاع المدربين على برامج التدرب الإلكتروني والتركيز على برنامج إدارة التدرب ( البلاكبورد) المطبق حاليا في المؤسسة .
الدورة الثانية: موضوعات متقدمة في التدرب الإلكتروني
    تهدف الدورة إلى إكساب المدرب مهارات متقدمة في إستخدام البرامج المساندة لبرامج التدرب الالكتروني مثل ( برامج الاختبارات , وبرامج الاتصال الصوتي والمرئي , وبرامج الدعم الفني)
الدورة الثالثة: تصميم وبناء المحتوى الالكتروني
     تهدف هذه الدورة إلى إكساب المدرب مهارات توزيع المحتوى الالكتروني وفرز وتصنيف المحتوى بالإضافة إلى عرض طرق وأساليب تصميم الواجهات والدروس الالكترونية . 
الدورة الرابعة: تطوير وإخراج المحتوى الالكتروني
     تهدف هذه الدورة الى إكساب المدرب مهارة تصميم المحتوى الالكتروني بنفسه من خلال التعامل مع البرامج الفنية والمعرفة بجودتها في المجال والتركيز على الرامج المتاحه على الوب .
الدورة الخامسة: تطبيقات التدرب الالكتروني على الويب
    تهدف هذه الدورة إلى إكساب المدرب مهارة التعامل مع صفحات الإنترنت من خلال تصميم محتوى تدريبية وإدراجه ضمن برامج إدارة المحتوى التدريبي.