تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة الإدارات
 | www.tvtc.gov.sa
الغفيلي: 12 دورة تطويرية و2100 شهادة تدريبية معتمدة و15 ألف منحة..نصف مليون زائر .. حصيلة مشاركة "التدريب التقني" بالجنادرية
30/05/1438

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكّد مشرف جناح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الجنادرية 31 إبراهيم الغفيلي؛ أن جناح المؤسسة استطاع جذب ما يقارب نصف مليون من زوّار المهرجان، حيث قدّم الجناح طيلة فترة المهرجان أكثر من 12 دورة تطويرية يومية معتمدة للنساء والرجال أسهمت في إصدار (2100) شهادة تدريبية معتمدة، فيما اكتظت منصّات التدريب بالراغبين الاستفادة من هذه البرامج، حيث كان لدورة صيانة الجوّال النصيب الأكبر من رغبات الزوّار، وذلك يعكس مدى وعي المواطنين بأهمية برامج التوطين والاستفادة قدر المستطاع من الإمكانات والبرامج التي توفرها المؤسسة للمستفيدين في قطاع الاتصالات والراغبين الالتحاق بهذا المجال.


 وأضاف: عملت أكاديمية الطفل التقنية على تأهيل ما يقارب (2300) طفل، كما أن المؤسسة وفّرت خلال أيام المهرجان ما يزيد على (15000) منحة تدريبية لذوي الشهداء والمصابين، إضافة إلى تخصيص (600) دورة تدريبية مجانية بالتعاون مع المعاهد الأهلية في جميع مناطق المملكة وزعت لزوّار الجناح خلال المهرجان.


وقدّم "الغفيلي"؛ شكره لزملائه المشاركين والمشاركات، حيث كان وراء هذه الفعاليات المهنية المتميزة ٩٥ مدرباً ومدربة من كليات التقنية في المملكة، أسهموا في تعريف الزوّار على التخصّصات والبرامج التي توفرها المؤسسة وفق أحدث التقنيات والتقنيات المبتكرة من قِبل طاقم التدريب والمدربين، ومكّنت ما يزيد على ١٨٠ متدرباً ومتدربة في الكليات التقنية من المشاركة في المهرجان وإعطاء نموذج حقيقي وحي لمستوى كفاءة التدريب.


من جهته، رفع محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، أسمى آيات الشكر والامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على الدعم المستمر والدائم لكل ما من شأنه تحقيق رفعة هذا البلد ومواطنيه؛ سائلاً الله أن يديم نعمه على هذا الوطن ويحفظه قيادةً وشعباً.


 وقدّم شكره لوزير الحرس الوطني ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز؛ على تسهيل متطلبات الجهات المشاركة كافة وإشرافه المباشر على المهرجان.


 وقال "الفهيد"؛ في كلمته خلال الحفل الختامي لتكريم المشاركين في جناح المؤسسة: "مشاركة المؤسسة لهذا العام كان لها وقع مختلف؛ حيث كانت قريبة من الجمهور، ولامست متطلباتهم وحقّقت رغباتهم واستطاعت أن تقدم رسالتها للمجتمع خلال فترة بسيطة، وهذا يعد من أحد أهداف المؤسسة وتطلعاتها التي تسعى إليها"، موجّهاً في ختام حديثه شكره لجميع العاملين في الجناح على ما قاموا به من جهود مبذولة وهنّأهم على نجاح مشاركة المؤسسة لهذا العام؛ متمنياً لهم استمرار النجاح في الأعوام والمحافل.

 

https://sabq.org/F3HK5j