تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قائمة الإدارات
 | www.tvtc.gov.sa

أكاديمية مايكروسوفت

       وقع معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني والرئيس  التنفيذي لشركة مايكروسوفت العالمية مذكرة شراكه في تاريخ 8 نوفمبر 2006 و لمدة (3) سنوات . وذلك من أجل توظيف تقنية المعلومات في عملية التعليم و التدريب في المؤسسة تأهيل المدربين والمدربات للحصول على الشهادات الاحترافية.

كما شملت الاتفاقية تنفيذ عدد من المشروعات المستقبلية في التدرب الالكتروني، والتعاون لتأسيس أكاديميات مايكروسوفت في كليات ومعاهد المؤسسة.

      كما تهدف المذكرة لتدريب 30000متدرب في المؤسسة على تطبيقات وأنظمة مايكروسوفت المختلفة وتمكينهم على للحصول على الشهادات الاحترافية المعتمدة عالميا .
اومن البنود التي تنص عليها مذكرة الشراكة :

 

 
فتح أكاديمية رئيسة لمايكروسوفت داخل كلية الاتصالات والمعلومات في الرياض وتدريب المدربين والمتدربات من اجل فتح 12 أكاديمية داخل الكليات التابعة للمؤسسة (8) منها للذكور و(4) للاناث.
 

بذل الجهد في عملية توفير مواد دراسية للمتدربين داخل المؤسسة بأسعار مناسبة.

 
التعاون مع المؤسسة ممثلا بمركز التدرب الالكتروني ومصادر التدريب في تطبيق وتفعيل التدرب الالكتروني كمشروع مبدئي وتطبيقه في كلية الاتصالات المعلومات بالرياض .
 
تأسيس (12) نادي لمايكروسوفت في الكليات من أجل خدمة مراكز التدرب الالكتروني ومصادر التدريب في الكليات وتوفير المواد والكتب والمختبرات والاستشارات والحلول العملية للمدربين والمتدربين .
 
تأسيس (12) مكتبة إلكترونية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في الكليات . كل كلية تحتوي على (100) نسخه من الدوريات والبرمجيات التجريبية وغيرها من مصادر التدريب التي يمكن ان يستفيد منها المدرب والمتدرب.
 
تعاون مايكروسوفت مع المؤسسة في تطوير فريق في مجال (.NET) وتكنولوجيا مايكروسوفت من أجل المساعده والمساهمة في  تطوير برامج المؤسسة.
 
توفير المصادر اللامحدوده التي تساهم في عملية تدريب المدربين والمتدربين في امتلاك مهارات تكنولوجيا المعلومات الأساسية. 

وكما يمكن الحصول على المزيد من المعلومات وذلك بزيارة موقع المركز www.elearning.edu.sa